خسرنا بسببه.. مانشيني يكشف أسوأ لاعب في مباراة السعودية والأردن

خسرنا بسببه.. مانشيني يكشف أسوأ لاعب في مباراة السعودية والأردن

كشف روبيرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، سبب خسارة فريقه في المباراة التي جمعته بالأردن على ملعب الأخير في بارك.

خسرنا بسببه.. مانشيني يكشف أسوأ لاعب في مباراة السعودية والأردن

تغلب المنتخب الأردني على نظيره السعودي بنتيجة (2-1) في مواجهة مثيرة، ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي: “هذه أول خسارة رسمية لي مع المنتخب السعودي، لا أعتبر خسارة المباراة أمام كوريا الجنوبية بخسارة، لأننا خسرنا بضربات الترجيح”.

وأضاف: “أعد الجماهير السعودية ببذل المزيد من الجهد، لدينا فريق رائع سجل 11 هدفًا وتأهل لكأس العالم؛ هذا هو الأهم ربما”.

وتابع: “اليوم كنا نستحق الفوز، لكن الحظ لم يحالفنا، بعد تسجيل الهدف الأول، كان بإمكاننا تعزيز النتيجة، لكن هدف التعادل غير مجرى اللقاء”.

واستطرد: “تأهلنا للمرحلة القادمة وهذا هو الأهم، بالرغم من كوننا في المستوى الثالث، إلا أن المنتخب السعودي قد تأهل للمونديال السابق وهو في نفس المستوى”.

وبخصوص أسوأ لاعب في المباراة، قال: “أسوأ لاعب اليوم هو الحظ، الحظ يلعب دور مهم في كرة القدم ولم يكن في جانبنا، مثل ما حصل أمام كوريا سابقا، لكن اليوم جميع اللاعبين قدموا مستوى جيد، صحيح أنني كنت أتمنى أداء أفضل من بعضهم، لكن كل شيء قابل للتصحيح وسيعود المنتخب السعودي أقوى”.

وعن سبب التعادل، أوضح: “لم تكن لدينا فترة إعداد كافية، على عكس المنتخب الأردني. قبل عشرة أيام، خاض غالبية اللاعبين مباراة مهمة وصعبة في نهائي كأس الملك، وما زال بعضهم يعاني من آثار الإجهاد، فضلاً عن الغيابات بسبب الإصابات التي حدثت في تلك المباراة”.

واختتم تصريحاته قائلاً: “أنا راضٍ عن النتائج، وكما قلت سابقًا، سنضاعف الجهود وستتحسن النتائج”.

تعليقات

  1. أي إجهاد تتحدث عنه منتخب ولا لاعب يعرف يراوغ ولا لاعب يسدد من خارج ال18 ولا لاعب يعرف يصنع هدف وأحسن لاعب في آسيا لا يعرف يسجل هدف والمرمى على بعد أمتار وداخل ال18 ..
    ياشيخ طير بس

    1. تقل صدق انه اللي يديره
      على هونك يا دباب البطة ترانا نعرف البير وغطاه من اكثر من 30 سنه
      انت مجرد مهرج مثلك مثل برامج التهريج والتطبيل تأخذ المقسوم وقاعد عمي اللي ياخذ امي
      ب العاده الايطاليين مقلييييين بالهرج الا ذا تقل هاتف عمله بالقرار الزايد

        1. غيرو ذا الايطالي الفاشل .اقلعوه هو واللي جابه ..اذا تبون منتخبنا يفلح ..دايم يسوي نفس الحركه نكون فايزين والمباراة بيدنا .وبغباوته وجمود تفكيره تنقلب علينا ونطلع خسرانين ..

      1. في ظل نظام الدوري الغريب واستيلاء اللاعبين الأجانب على فرقنا ، انسى نتائج في المنتخب ..
        اللاعب الوطني للأسف دفناه بأنقسنا فلا داعي من مدرب عالمي

    2. عين العقل ماقلت ي الغالي مانشيني المفلس جالس يبرر فشله هو ولاعبي الاحتياط اللي جابهم ناصر مصعب الحمدان احتياط ف ناديه ويشارك اساسي بالمنتخب اي منتخب هذا..مانشيني يعبث بسمعة المنتخب السعودي لاحسيب ولا رقيب..منذ متى لاعب احتياط ف ناديه يشارك اساسي بالمنتخب..

      1. عذر أقبح من ذنب
        السبب اختيار العناصر من فريقين وبس كان مافي السعودية الا نصر وهلال ،،؟ وين باقي الانديه،،؟

  2. باختصار لايوجد مهاجمين على مستوى عال… وليس من المعقول الاعتماد على سالم يغير النناىج في كل مباريات المنتخب.. والخيبري يفتقد لمهام المحور💕

    1. بعد ما طارت الطيور بأرزاقها و هذا الأداء والنتيجة . .
      جميع المنتخبات تتقدم ما عدا منتخبنا إلى الخلف در ! ! !

      ! ! ! والله يا ا ا زمن ! ! !

      1. لن ينجح منتخبنا طالما هناك مجاملات..ولاعبين احتياط اساسي ف المنتخب..مصيبه..أمرا اخر..لابد من التجنيس..فلسنا افضل من المانيا فرنسا اسبانيا انجلترا منتخبات سبقتنا بسنين وتجد لاعبين مجنسين..فهل نملك الجرأه..لتحسين وضع منتخبنا . المنتخب ع المحك بهذه الأسماء والمدرب صعب التأهل.. اختبار الاردن وضح الكثير..من الأخطاء والثغرات..التجنيس مطلب..وان يلعب،للمنتخب من يكون نتظم باللعب لناديه وليس احتياط كفاية مجامله ع حساب سمعة المنتخب السعودي كفايه

    2. كلام صحيح..مسئلة التأهل لكأس العالم باتت صعبه مع المدرب المفلس ولاعبي الاحتياط..مصعب وناصر والحمدان مالاضافه ولا عشان مسئلة انسجامهم ونادي واحد خطأ كبير فهم اصلا احتياط ف ناديهم ولا يلعبون مع سالم والبليهي وكنو..بانتظام ..لذالك وجودهم ف المنتخب خطأ كبير يحاسب عليه المدرب..فيصل واحمد الغامدي وغيرهم من لاعبي الدوري المنظمين ف انتديتهم ويلعبون باستمرار هم من يختارون للمنتخب..
      وليس لاعب احتياط مانشيني مفلس وعاطل الكا يعلم قبل مجيئه لمنتخبنا لم يكن مع منتخب او نادي اختار لاسمه وتاريخه السابق..وكان يخدمه لاعبين وليس تكتيكه فقد انكشف مع منتخبنا

  3. مدرب فاشل ومغرور.. يجب أن تلعب وتبني خططك على إمكانية الفريق الذي وقعت على تدريبه وتحقيق أهدافه ولكن للأسف تأتي بخطه عقيمه وتجبر المنتخب على تطبيقها والكل يعرف انها لا تناسب إمكانيات منتخبنا وتجبر الاعبين بالعب بغير مركزهم. اسمح لي اقول للمسؤولين عن المنتخب المسحل انت وقعت مع صانع بيتزا وليس مدرب كره المفروض يقال هذا المدرب بعد الاخفاق الاخير اسيا

    1. مدرب عاطل احضر وهو لايملك منتخب او فريق يدربه..منتخبنا يمشي مع الكره اللاتينية واقرب لمدربي البرتغال نفس التكتيك والنهج..خيسوس او كاسترو حل مؤقت حتى نتأهل بإذن الله لكأس العالم..المهم يغادر المنتخب اي لاعب احتياط ف ناديه ومن يمثل المنتخب يجب أن يكون لاعب اساسي ف ناديه ويلعب بانتظام..يعني الحمدان ناصر مصعب واي لاعب اخر لايلعب مع ناديه بانتظام لايحتاج المنتخب..لانجامل لحساب المنتخب..واسم النادي لايقدم ولا يأخر.. بل عطاء اللاعب وادائه..

  4. ضعف اللاعبين في التسديد وكذلك المبالغه في تناقل الكره والاستعراض في التسديد مثل كرهة
    غريب او ضعفها وطريقة تنفيذها مثل كرة كنوا. لابد من تقوية التسديد.
    ضعف التركيز عند الدفاع مثل كرة المنخب الاردني بالرأس وصدها الحارس.

    1. مدرب فاشل الخيبري و ريان واضهير الأيسر بالمختصر نص تشكيله المتخب يوجد من هم افضل منهم في الانديه وطريقه العب ماتناسب الاعب اسعودي لو ضل هذه المدرب لا راح نشوف اسياء ولا كاس العالم .منتخب مثل الاردن دخل المباره وهو مستسلم وخايف يطلع بهزبمه ثقيله يقلب اطاوله عليك بلاعب واحد ؟؟؟

    2. الخلل واضح اولا مدرب وتكتيك ضعيف لايناسب المنتخب السعودي..ثانيا لاتجلب لاعب احتياط ف ناديه فكيف تطلب منه شيئ لايملكه.. وهناك من هو أفضل منه ولم يتم اختياره اسم النادي أصبح كرت قبول..ثالثا التجنيس يفتقد المنتخب للخبر وغياب صانع اللعب فقد كان سلمان يسد بعض الشئ التجنيس أصبح ضروره حتى قدوم جيل قادم..
      الكره اللاتينية هي من تناسب أداء منتخبنا والبرتقالي أيضا أقرب.. جيسوس وكساتروا الأنسب حاليا..

    1. طلعو الهلال من روسكم المصديه العفنه ..ولا تسوون تعصبات بغيضه بين لاعبين المنتخب هذا هلالي وهذا نصراوي وهذا اتحادي .خلاص ارحمونا من غباوتكم . لما تلعب لوطنك لازم تتخلى عن ميولك واحقادك الفقراويه وتشجع فقط المنتخب السعودي .واذا كان اختار من الهلال ف لانهم الافضل ..وانت تشوف بعينك غريب وفراس وخببري وغيرهم كيف اداءهم جدا متواضع …يا عديم الوطنيه .

    2. لن اللومك وليس تحامل ع لاعبي الهلال ولكن تجاوزت المسئله حدودها والحديث عن انسجام لاعبين ليس له اساس من الصحه ..مصعب الحمدان وناصر كيف يتم جلبهم لايملكون المؤهل الكافي ليكون اساسي بالمنتخب..وهناك من هو أفضل منهم لماذا اسم ناديهم..كفاية مجاملات..بلغ السيل الزبى..
      يجب أن يكون لاعب المنتخب منتظم ف نادي ويلعب اساسي او يلعب بعدد مباريات أكثر من المعدل طالما كل نادي سعودي يملك 8 اجانب .أما ان تحضر لاعب للمنتخب وهو ف موسم كامل لايلعب ٧،أو ١٠مباريات وتضمه للمنتخب فهذه مهزله يحاسب من احضر اللاعب او أشار للمدرب..فليس من المعقول مدرب يخضر لاعب وهو لم يشاهد يلعب كثيرا🤔🤫🤐 وع اي اساس احضر هذا اللاعب ام ان المسىدئله اسم ناديه فهذه مصيبه

  5. انتهى موسم الدوري وجاء موعد المنتخب وتكرر فيلم إدعاء الإصابات والجبيرة والعكاز حتى يتمتع اللاعب بالإجازات والسفر والإستجمام على حساب منتخب بلاده .. ( هل جزاء الإحسان الا الإحسان ) هذا هو الإخلاص والوطنية المزعومة ..والله ماقصر معاكم الوطن في العطاء حتى تقصروا معه في رد الجميل

  6. حين تلعب ولا تستطيع صنع فرص ( كما حصل البارح ) فالعيب على المدرب .. لأن منهجه ( العقيم ) لا يسمن ولا يغني من جوع .. وسوف ترون في قادم المباريات ذلك أكثر وضوحاً

    1. سلمنا بأن المدرب ليس كفأ..للمنتخب..ولكن أيضا اللاعبين والاسماء ماذا قدم ناصر ومصعب والحمدان وغيرهم من اللاعبين احتياط ف انديتهم لماذا نجامل..لايشارك ف المنتخب لاعب احتياط ف ناديه او ع اقل تقدير مع 8 اجانب يكون معدل مشاركاته يؤهله..أما موسم كامل لايشارك الابمعدل دقائق ٧ إلى ٨ مباريات مصيبه ومن اختاره مشارك ويجب أن يحاسب..لانه واضح ان المدرب اختاره بعد مشوره 🤔🤫🤐

  7. سلموني المنتب اذا مااجيب لكم اي كاس نكون مشاركين فية اةةةةةة يالعيبة تنابلة والله تنابلة كلهم الاردن الفريق الي مايعرف درب اسياء وفي ملعبنا ونعم والله بالنشاما ليس تقليل ولاكن حقيقة الله يوفقهم لنيل الكاس باذن الله ثم مجهودهم ورجالتهم ماهم تنابلتنا

    1. أسوأ شي في المباراة هو الفكر الذي يستخدمه المدرب في إدارة الفريق،،معظم اللاعبين من الهلال والنصر ونعرف كيف حصل الهلال على بطولة الدوري،، وتأثيره على اللاعبين الآخرين 🙊 🙉 🙈 لذلك العطاء من اللاعبين الآخرين لم يكن بالمستوى المطلوب 🐊👑👑👑🐊المفروض أن اللاعبين يتفرغوا فقط للقتال على الكرة في الملعب وليس إسعاد جماهير أنديتهم👑🐊👑🐊

  8. ههه وماذا تنتظر ياسيد مانشيني من منتخب يكون كبتنه البليهي والله ان تبطي عظم وهم ما جابو شي على هذه الطريقه وكما قال أحد من كتب قبلي حنا نعرف البير وغطاه من سنين طويلة مافيه شي جديد نعرف كيف يسير المنتخب .

    1. انت من سنين طويله ماعندك غير سالفه وحده معششه وماكله خلايا مخك المصدي . خل عنك التعصب لناديك وتحلى بشي من الوطنيه شجع منخب بلادك وفكنا من انراضك النفسيه ..ويا تعلق بموضوعيه وفهم ولا تلاااايط انت وياه ..

  9. طلعو الهلال من روسكم المصديه العفنه ..ولا تسوون تعصبات بغيضه بين لاعبين المنتخب هذا هلالي وهذا نصراوي وهذا اتحادي .خلاص ارحمونا من غباوتكم . لما تلعب لوطنك لازم تتخلى عن ميولك واحقادك الفقراويه وتشجع فقط المنتخب السعودي .واذا كان اختار من الهلال ف لانهم الافضل ..وانت تشوف بعينك غريب وفراس وخببري وغيرهم كيف اداءهم جدا متواضع …يا عديم الوطنيه .

    1. النصراوي .. يغيب ويحفظ فقط تشغيل مخ مافيه / يسمعون لمبارك الشهري والدبيخي
      والفريح وعلي هبه .. الإعلاميين النفسيين
      والمشجع ينقل فقط .. لازم يقولون كذا فريق
      منافس مسيطر علي ومستحوذ على البطولات
      اكيد بيختلقون الاكاذيب والشماعات لتغطية فشلهم. عقلا تبيهم يعترفون انك احسن منهم
      صعبه . فالناجح محارب حتى من الاهلي والاتحاد ولا الومهم الحقيقه جلد في جلد ما يخليهم يتنفسون ..

  10. مدرب ممتاز لكن لاعبين مجهدين معذور المدرب اذا عنده راس حربه البريكان والحارس الاساسي العويس كلهم غير موثوق بهم

  11. ان شاءالله القادم اجمل واحسن والاخفاق فرصة لترتيب الأوراق من جديد والحكم على المنتخب من مباراة وحدة خطأ وفيه مزاجية .

    نحتاج مدرب صح لاعبين صح وإدارة صح والنتائج بالتأكيد صح. والباقي توفيق من الله عز وجل.

  12. والله انك مدرب فاشل يالرخمه واللي جابك افشل منك، الله ياخذك ويأخذ من جابك
    لو ما يسعى المسؤولين لتدارك الوضع، فقل على المنتخب السلام
    المدرب واضح من الأدوار الأولى انه جاي يدمر المنتخب
    فلوس الوطن راحت بسبب فساد وعدم مبالاة من وزارة الرياض والاتحاد السعودي
    صدق من قال المال السايب يعلم السرقة،،،

  13. اللي مسمي نفسه احمدالاستاذ لوكان فريق العلال كان فازعلي الاردن وهومرتاح لكن اعماك التعصب وكل فشلكم تحطونه على الهلال كما تعودناها من اعلامكم الفاشل يلف ويدور على الهلال وهومانفعرفريقه اللي خرج بموسم صفري على التوالي ومعهم اللاعب الملياري. لازم تنظفون قلوبكم والسنتكم لتفلحو ويفلح المنتخب ايضا لان هذه العقليات عثي عليها الزمن ولاتناسب المرحلة. اعطونا شباب فاهم كرة قدم وغيرمتعصب للالوان

  14. مدرب فاشل تلعب ب 5 دفاع و 3 محاور و تغييراتك كلها تغيير مراكز… دليل إنك مفلس و لا عندك تكتيك و تطوير و خطط.
    مدرب لا نعقد عليك أي أمل .

    1. المدرب المحبوب ابو ابراهيم خليل الزياني مع انه تعبان لكن ماشاء الله تبارك الله لو جابوه يدرب اللاعبين على كرسي تلاقي اللاعبين يحسنون الاستماع لتوجيهاته ويلعبون بحماس حتى لو كان الجو حار والا رطوبه.

      1. مدرب ماعنده شي يقدمه ولو جابوا الحبيب ابو ابراهيم خليل الزياني وهو تعبان ربي انشاءالله يشفيه .على كرسي متحرك بس يعطي اللاعبين توجيهات
        مايقصرون ويرفعون الراس. بس في انديتهم ماشاء الله أبطال وفي نفس الوقت
        ماعندهم تضحية للمنتخب

  15. مدام بصلان في المنتخب فلن يفوز لاعبين انديه. وليس لاعبين منتخب اهم شيء عنده ناديه فقط

  16. سبب الهزيمه يتحملها المدرب بنسبه كبيره واللاعبين المستهترين بدون قتال ولا حماس وتضييع فرص سهله وعدم تمركز خصوصا فراس اللي مايعرف يتمركز الدفاع بقياده البليهي غير ناجح وهو سبب ضياع اسيا من الهلال والخيبري مافلح مع النصر وكم مباراه تسبب بهزيمه النصر اما سالم فهو حاله غريبه ويمكن المدرب مالعبه في مركزه الصحيح وغريب احتياط عالعموم انا اتوقع بهذا المدرب لن نصل وسننهزم بسهوله الاردن ليست بتلك القوه لكسب المباراه

  17. مدرب فاشل المهم ثم الأهم هو يستمر عشان دفع الدولار يستمر ولو باعتذار وهميه…..حتي معامله اللاعبين لايجيدها…..ياريت مدرب وطني من اهل البلد وهم كثر وكفاءات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *