مورينيو يحرج الهلال أمام جمهور نادي الاتحاد والسعوديين بشأن التحكيم

مورينيو يحرج الهلال أمام جمهور نادي الاتحاد والسعوديين بشأن التحكيم

انتقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو طريقة استخدام تقنية الفيديو المساعد في كرة القدم خلال الأعوام الأخيرة، مُعربًا عن استيائه من التأثير السلبي الذي أحدثته على اللعبة.

مورينيو يحرج الهلال أمام جمهور نادي الاتحاد والسعوديين بشأن التحكيم

في مداخلته ضمن قمة “سينك” للاتزان الرقمي، المُقامة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، صرح مورينيو: “تأخذ تقنية الفيديو وقتًا طويلاً للغاية، وهذا أمر لا يمكن قبوله”.

وتابع قائلاً: “إذا أُسيء استخدام التكنولوجيا في مباريات كرة القدم، فإنها تُفقد اللعبة متعتها، وأعتبرها سلاحًا ذو حدين يملك فوائد ومساوئ”.

وأوضح مورينيو مخاطر سوء استخدام التقنية بقوله: “تخيل أنك حكم في غرفة مظلمة مع شاشات عدة، تملك القدرة على التأثير في القرار، سواء كان هدفًا أو تسللًا، فإذا كنت مشجعًا للاتحاد تُسرع اللقطة قليلاً، وإذا كنت مشجع لنادي الهلال تؤخر اللقطة قليلاً”.

من جهة أخرى، فقد تفاعلت جماهير نادي الاتحاد بسخرية مع تصريحات مورينيو، حيث علق أحدهم: “فضائحهم وصلت خارج السعودية” وقال آخر: “مورينيو يعرف ما ينتظره إن أصبح مدرب الاتحاد” وعلق آخر: “الهلال الكل يعرف أن التحكيم وراءه”.

ويستمر الجدل المُثار حول فاعلية تقنية الفيديو مع كل موسم كروي، حيث تتكرر الأخطاء التي تُطالب بعض الأطراف بضرورة تقليص استخدامها لتجنب المشاكل والأخطاء التي قد تُعكر صفو روح التنافس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *